أخر الاخبار

متسوبيشي لانسر | الجيل الاول | مواصفات | جزء من تاريخ الشركة | واجيزا | Mitsupishi Lancer

 متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, مواصفات السيارة بالكامل الجيل الأول و الثانى من لانسر.

شركة متيوبيشي من أفضل شركات السيارات الكبري  فى اليابان , والعالم كله . 
وقد عرفنا أيضا في تاريخ شركة متسوبيشي أن هذه الشركة لم تكن فقط لتصنيع السياراتبل كانت ايضا تصنع الطائرات الحربية منذ الحرب العالمية الثانية, وأشياء أخري غير ذلك. 

ولكن لايهمنا ذلك فنحن نتحدث عن السيارات. فهذه الشركة لايستهان بها في قطاع السيارات تتكون سيارات متسوبيشي من عدد من  عائلات مثل  (  متسوبيشي باجيرو, متسوبيشي لانسر).فهذا هو معني كلمة العائلات في السيارات.

متسوبيشي لانسر

هذه السيارة من متسوبيشي هي السبب في زيادة مبيعات الشركة بشكل كبير, وهى التي قد نشرت اسم متسوبيشي حول العالم. 
نوع هذه السيارة هو مدمج: معني مدمج ان السيارة حجمها ليس كبير وليس صغير اي متوسطة الحجم. 

إصدارات لانسر 

توفرت لانسر العديد من الإصدارات .
, وقد وجدنا مشكلة في تحديد كل سيارة لأن هناك العديد من الأقوال حول هذه الأجيال فقررنا تقسيمها على حسب الشكل , ان كل شكل هو جيل من هذه السيارة .
فعلي ذلك التقسيم توصلنا ان سيارات لانسر تكونت من (عشرة أجيال) , وسوف نبدأ بالجيل الأول.

الجيل الأول (1973\1982)

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

قد بدأ تصنيع هذا الجيل من عام 1973 وإنتها انتاجه في عام1982. إسم هذا الجيل هو (A70 , وكولت أو سيليست , ودودج كولت , و يليموث كولت , ودودج لانسر وكرايسلرفاليانت لانسر

هذه الأسماء قد اطلقت علي تلك السيارة على حسب كل دولة فهى تختار الاسم .

شكل جسم السيارة 

وتفرت من هذه السيارة أشكال أخرى. 

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

محركات A70

هذه السيارة كان لها اسطول كامل من   المحركات (1,2L,1,4L و 1,6L و 1,8L)

أول سيارة من متسوبيشي تشارك في الراليات.

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

هذه السيارة كان لها الفرصة في المشاركة فى الرالي , وتفوز عدة مرات بالمراكز الأولى بسبب المحرك 1600GSR وكان اداؤها متواضع نوعا ما.

النسخة الهاتشباك منها

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

تتغير شكل السيارة عن السيداد كليا , ولكن هذا كان تحديث لشكلها. هذه السيارة أيضا قد سميت بالكثير من الاسماء مثل(COLT/FTO/بليموث أورفكل دوله نزلت فيها تلك السيارة قد أطلقوا عليها إسم و لكن الإسم الرسمرى هو سيليست. 

محركات سيليست 

في هذا الاصار كانت محركات السيارة قوية جدا حيث, وصلت سعتها إلى (1,6L\2,0L\2,5L) لتر هذه المحركات قوة أحصنة ضعيفة جدا بالنسبه لسعة المحرك
حيث توفر عدد أحصنة من 55 الى 110 حصان إنتشرت  هذه السيارة إنتشارا كبيرا في الأسواق الاسترالية والأمريكية وأيضا الأوروبية. 

تصميم هذه السيارة من الخارج لم يكن الأفضل, و لكن كان به بعض الأشياء المميزة .

الجيل الثاني (1979\1988)


متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

سميت هذه السيارة بإسم EX1979 هذا هو الجيل الذى نشر لانسر كانت هي بداية شعبية لانسر حوال العالم.

أول ظهور لتلك السيارة كانت في اليابان بتصميم جديد يعشقه الأوروبيين, وهو كان تصميم متميز غير من تفكير لانسر في تصميم السيارات القادمة , و توفرت هذه السيارة بنسخة سيدان فقط.

 تغير التكنولوجيا المستحدمة في المحرك

عن اول ظهور لتلك السيارة توفرت بمحركين الأول بسعة.
( 1,4L ), ويوفر قوة تصل الى 59 حصان ومحرك اخر.

( 1,6L ), وهذا هو المحرك الذى غيرت لانسر التكنولجيا المستحدمة به حيث اجتازت بهذا المحرك معير الانبعاث, ويعني ذلك انه غير ملوث للهواء مثل باقي المحركات وهو يقلل الإنبعاثات بنسبة كبيرة. 

وإضافة تصميم جديد للإسطانات أتاح المجال للصمامات بإدخال هواء اكثر لغرفة الاحتراق لإحتراق أنظف.و ظهرت تغيرات أيضا في
تقنية SILENT SHAFT TECHNOLOGY.

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.

وهذه التقنية عبارة عن عمودين متوازيين يدورين في اتجاهين متعاكسين, وقد قلل هذا من صوت المحرك العالى والإهتزازات ، ووفر قيادة أكثر سلاسة .وفي مواصلة فى توسيع مجموعة المحركات التى تصنعها لانسر تم إضافة محرك بسعة (1,8L) 

والذى يولد قوة تصل الى 135 حصان ليعطى أداء رياضى للسيارة. وأخيرا, وليس أخرا أتت بمحرك بشاحن تيربو للمحرك (2,0L) تيربو يولد قوة أحصنة تصل الى 170 حصان.

ابعاد السيارة 

الطول 4230 ملم أى 4 متر و20 سم.
العرض 1620 ملم أي 1 متر و 60 سم.
الارتفاع 1380 ملم أى 1متر و 30 سم.

أماكن انتشارها 

متسوبيشي لانسر من 1973 إلى 1987, الجيل الأول و الثانى من لانسر.
 
أولا أوروبا طالب المستوردين بتجميع السيارات في بلادهم, و كانت هذه السيارة هى السيارة الوحيدة التى تم تصميمها في خارج بلد المنشئ, و تم تغير الشكل قليلا ليناسب المشترين في البلاد

ثانيا نيوزلاندا  وقد طلب المستوردين النيوزلاندين من تجميع السيارة بمواصفات خاصة, و كانت بمحرك 1,6L  مكربن, وبناقل حركة يدوي او اوتوماتيك.  

هذه المواصفات تختلف من دولة لدولة على حسب المستورد, أو ما يسمي الوكيل في بعض الدول فهو من يحدد مواصفات السيارة التى يريدها أيا كانت, ولكن يطلب من المواصفات المتوفرة, وكذلك يقوم  بإختيار الكمليات التي يريدها على السيارة .

لكي تتواصل معنا راسلنا.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -