الجيل السابع من لانسر مكوة
بدأ انتاج هذا الجيل من عام 2000 الى عام 2004 وتوقفت عن الإنتاج
سمي هذا الجيل في مصر بإسم (لانسر مكوة).
كان متوقعًا أن الجيل السادس من الجيل السادس بدايات سابقة هذه
السيارة على اعجاب من الناس.
التصميم الداخلي من لانسر مكوة
تميز التصميم الداخلي للسيارة بشكل رائع وجديد جدا عن الجيل السابق وقد
اعجب الناس كل تغير في التصميم الداخلي للسيارة كليا عن الأجيال
السابقة.
المحركات من لانسر مكوة
توفرت السيارة بمحركين ، بمحرك محرك بسعة 1800 ، وبمحرك بقوة 1500 حصان
، وبمحرك ، وبنسخة بناقل حركة اوتوماتيك ، وأربع سرعات وبمحرك 1500cc i
وكان عزم الدوران للسيارة 140 نيوتن.
الجيل الثامن من لانسر بومة
وفي عام 2003 قررت الشركة انتاج الجيل الثامن وهو الجيل الذى اخذ شعبية كبري
في الاسواق حتى الان بسبب انه جيل اقتصادي ويعطي بعض الاداء الرياضي القوي
والمواد الجيدة التي استخدمت به والتكنولوجيا المستخدمة به وكان هذا الجيل
كما قلنا كتحديث للجيل السابع وايضا هذا الجيل حدثت به بعض التعديلات البسيطة
اثناء فترة الانتاج ,وهو النقطة الفاصلة بين القديم والحديث من لانسر
لانه يجمع بين الاثنين , و هذه السيارة حصلت علي تقيمات ممتازة في تحمل
الصدمات والحوادث ومستويات الامان فيها عالية.
التصميم الخارجي من لانسر بومة
تعير التصميم الخارجي جدا عن الجيل السابق كليا واصبح اكثر انسيابية وحداثة
واعجب الجماهير ويعطي هذا التصميم قليلا من الطابع الرياضي وهذا الجيل ايضا
من مميزاته انه قابل للتعديل مثل
لانسر كريستالة
تغير نظام المصابيح بها وهذا ما يميز لانسر بومة عن باقي الاجيال ,وتغير شكل
الصندوق الخلفي ايضا
وتوفرت هذه السيار بنسخة سيدان 4 أبواب ونسخة اخري هاتشباك 5 أبواب .
ومن التحديثات التى حدثت في السيارة ان السيارة عند نذولها
كان شكل الصادة صغير ثم تغير كما بالصورة.
تغير شكل فتحة التهوية الاماية.
التصميم الداخلي من لانسر بومة
ظهر جمال هذا التصميم عندما تغير التصميم الخارج وبسبب اعجاب الناس بتصميم
الداخلي للسيارة المكوة فلم يقوموا بعمل أي تغيرات في هذا التصميم أتت التصميم الداخلي بمقاعد من القماش وهي مقاعد مريحة
وتدعم نقاط الضغط في الجسم وتوفر مقعد السائق علي ثلاث حركات وهي انه يمكن
التحكم في ارتفاع المقعد والتكم في قرب المقعد من عجلة القيادة والتحكم في
ظهر المقعد مما يعطي حرية التحكم للسائق ومساحة صندوق السيارة الخلفي 430 لتر
ويمكن ذيادت هذه المساحة لأن السيارة تحتوى على مقاعد خلفية قابلة للطي مما
يعطي مساحة أكبر
وقد استخدم في هذا التصميم من مواد جيدة الصنع ومن الصعب إيجاد أي عيوب صنع
بها.
المحركات من لانسر بومة
توفرت هذه السيارة علي ثلاث محركات الأول بسعة 1300cc والثاني بسعة 1600cc
والثالثة بسعة 2000cc ولكن وفرت هذه السيارة في الشرق الأوسط بمحركين
فقط وهما 1300cc و1600cc وكانا مع نقل حركة يدوي او اوتوماتيكي.
اول ظهور للسيارة كانت بمحرك 1300cc وتوفرت منها نسخة اوتوماتيكية
ونسخة بناقل حركة يدوي وتم تصنيعها في 2003 وتأتى بالمواصفات التا
المواصفات الأساسية لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
بدء انتاجها في :2003
إنتها انتاجها في: 2005
طريقة توليد القوة: محرك الاحتراق متعدد النقاط
نوع الجسم: سيدان
عدد الأبواب: 4
عدد المقاعد: 5
الأداء فى لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
لتسارع من(0-100): 13,7 ثانية
استهلاك الواقود: 6,7 لتر/100 كم
السرعة القصوى: 171 كم/ساعة
المحرك فى لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
القوة: 88 حصان
عزم الدوران: 120نيوتن
موقع المحرك: المقدمة
عدد الاسطوانات: 4
قطر الاسطوانة: 71 ملم
نسبة الضغط: 10
عدد الصمامات لكل اسطوانة: 4
نظام الحقن: الحقن غير المباشر متعدد النقاط
:الفلاتر OHC
الأوزان لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
الوزن الكلى: 1750 كجم
الحمولة القصوى: 585 كجم
مساحة صندوق السيارة: 430 لتر
سعة خزان الواقود: 50 لتر
الأبعاد لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
طول: 4480 ملم اى 4 متر و40 سم
عرض: 1695 ملم اى 1 متر و60 سم
ارتفاع: 1445 ملم اى1 متر و40 سم
نظام الدفع الفرامل والتعليق لانسر بومة موديل 2003 حتى 2005
نظام الدفع: الامامى ICE
عدد التروس: 5
نوع ناقل الحركة: يدوي
نظام المساعد بالفرامل: ABS
هيدروليكي نوع التوجيه: قضيب المقود
من مميزات السيارة التى بسعة 1300cc انها كانت قليلة استهلاك الواقود
وهذ بسبب أداء محركها الذى كان مقبولا.
اما السيارة التي بناقل حركة يدوي كانت غير جيدة حيث ان السيارة لم تقدر على
تشغيل المكيف على افضل حالاته وتوفرت بأربع سرعات فقط لذلك لم يكن اداؤها جيد ,
ولذلك فئن السيارة التى بناقل حركة يدويى هي الأفضل من السيارة ذات ناقل الحركة
الاوتوماتيكى.
وهذه هي الكماليات المتوفرة في هذه السيارة في مصر.
الفئة/الكماليات | 1300CC يدوي | 1300CC اوتوماتيكي |
تكيف | يوجد | يوجد |
سنتر | يوجد | يوجد |
باور | يوجد | يوجد |
4 زجاج كهرباء | يوجد | يوجد |
مرايا كهربائية | يوجد | يوجد |
اغطية اطارات مقاس 14 | يوجد | يوجد |
اغطية اطارات مقاس 15 | لا يوجد | لا يوجد |
جنوط مقاس 15 | لا يوجد | لا يوجد |
جنوط سبور | لا يوجد | لا يوجد |
تعليق امامي رياضي | لا يوجد | لا يوجد |
تعليق كامل رياضي | لا يوجد | لا يوجد |
ريموت كنترول | يوجد | يوجد |
فتحة سقف | لا يوجد | لا يوجد |
اريال سقف | لا يوجد | لا يوجد |
مصابيح شبورة | لا يوجد | لا يوجد |
سبويلر | لا يوجد | لا يوجد |
فرامل ABS | لا يوجد | لا يوجد |
وسائد هوائية | لا يوجد | لا يوجد |
وفي عام 2007 ظهرت السيارة التى بسعة 1600cc وهذه النسخة ايضا توفر منها سيارة
بناقل حركة يدوي واخر اوتوماتيكي وكان الاثان يقدمان اداء ممتاز جدا وتأتى هذه
السيارة بالمواصفات التالية.
المواصفات الأساسية لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
بدء انتاجها في :2007
إنتها انتاجها في: 2009
طريقة توليد القوة: محرك الاحتراق متعدد النقاط
نوع الجسم: سيدان
عدد الأبواب: 4
عدد المقاعد: 5
الأداء لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
لتسارع من(0-100): 13,5 ثانية
استهلاك الواقود: 7,9 لتر/100 كم
السرعة القصوى: 176 كم/ساعة
المحرك لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
القوة: 103 حصان
عزم الدوران: 150نيوتن
موقع المحرك: المقدمة
عدد الاسطوانات: 4
قطر الاسطوانة: 76 ملم
نسبة الضغط: 10
عدد الصمامات لكل اسطوانة: 4
نظام الحقن: الحقن غير المباشر متعدد النقاط
:الفلاتر OHC
الأوزان لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
الوزن الكلى: 1750 كجم
الحمولة القصوى: 565 كجم
مساحة صندوق السيارة: 430 لتر
سعة خزان الواقود: 50 لتر
الأبعاد لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
طول: 4480 ملم اى 4 متر و40 سم
عرض: 1695 ملم اى 1 متر و60 سم
ارتفاع: 1445 ملم اى1 متر و40 سم
نظام الدفع الفرامل والتعليق لانسر بومة موديل 2007 حتى 2009
نظام الدفع: الامامى ICE
عدد التروس: 5
نوع ناقل الحركة: يدوي
نظام المساعد بالفرامل: ABS
هيدروليكي نوع التوجيه: قضيب المقود
هذه السيارة تأتى بناقل حركة اوتوماتيكي من نوع SVT اداؤه مميز جدا
وتوفر هذا الجير بإضافة مميزة وهي DriveSport وتكتب علي الجير (DS) مثل الصورة
التالية
وهذ سوف يعطي للسيارة اداء رياضى ولكن ينصح بعدم استخدام ذلك النظام كثيرا
لان كثرة استخدامه تقلل من عمر ناقل الحركة الافتراضى.
وللحفاظ عل ناقل الحركة ذلك يجب استخدام الزيت الذى حددته الشركة وهو مكتوب
علي غطاء الزيت ( ATF SP III)
وان لم يتوفر فيوجد نوعان وهم افضل البدائل وهم
(KIA SP III) و(HYUNDAI SP III).
توفرت السيارة التي بمحرك 1600 بثلاث فئات في مصر.
وهذا جدول توضيح للكمليات التي تاتي مع كل فئة.
ملحوظة ، الشركة المصنعة للمنتج لاتنتج فئات من السيارة بل منتج
الفئات هم المستوردون أو ما يسمي الوكيل فالسيارة تأتى بكل الكمليات
ولكن الوكيل
الفئة / الكماليات | 1600 كلاسيك | 1600CC هاف سبورت | 1600CC سوبر اكشن |
المكيف | يوجد | يوجد | يوجد |
سنتر | يوجد | يوجد | يوجد |
باور | يوجد | يوجد | يوجد |
4 زجاج كهربائي | يوجد | يوجد | يوجد |
مرايا كهربائية | يوجد | يوجد | يوجد |
غطاء اطارات مقاس 14 | لا يوجد | لا يوجد | لا يوجد |
غطاء اطارات مقاس 15 | يوجد | لا يوجد | لا يوجد |
جنوط 15 | لا يوجد | يوجد | لا يوجد |
جنوت سبور | لا يوجد | لا يوجد | يوجد |
تعليق امامي رياضي | يوجد | يوجد | يوجد |
تعليق كامل رياضي | لا يوجد | لا يوجد | يوجد |
ريموت كنترول | يوجد | يوجد | يوجد |
فتحة سقف | لا يوجد | يوجد | يوجد |
اريال سقف | لا يوجد | يوجد | يوجد |
مصابيح شبورة | لا يوجد | يوجد | يوجد |
سبويلر | لا يوجد | لا يوجد | يوجد |
فرامل ABS | يوجد | يوجد | يوجد |
وسائد هوائية | 1 للسائق |
1 للسائق
و 1 للركاب |
1 للسائق
و 1 للركاب |
لمعرفة مواصفات باقي اجيال لانسر فى الوطن العربي وخارجها
اضغط هنا.
ان اردت ان تضيق اى معلومة او تعديل معلومة يمكنك التواصل معنا
اتصل بنا.
ان اردتم ان نتحدث عن لانسر افوليوشن في موضوع خاص اخبرونا في
صفحتنا على فيس بوك.